أعداد سنوية | أعداد سابقة | عن المجلة | إتصل بنا
 
 
عدد نوفمبر السنة 2019
هل تعرفُ المؤلِّفَ؟
تكبير خط المقالة تصغير خط المقالة

طرحت إحدى الشابات جانبًا كتابًا كانت تقرأه، لأنها اعتقدت أنه مُمِلٌ. وبعد فترة خُطِبَت، وذات مساء قالت لخطيبها: “عندي كتاب كتَّبه رجل اسمُه مثل اسمك. أَليست هذه مصادفة؟” فأجاب الشاب: “كلا، إنها ليست مصادفة؛ فأنا كتبت بالفعل هذا الكتاب”.

وفي تلك الليلة، سهرت الفتاة حتى الثالثة بعد منتصف الليل، وهي تقرأ الكتاب الذي قالت عنه مرَّة أنه مُملٌ. فقد بات الآن هو الكتاب الأكثر تشويقًا بين كل الكتب التي قرأتها، لأنها وقعت في حُبّ الكاتب، وصارت كل عبارة في هذا الكتاب تُذكّرها بمحبوبها.

صديقي: هل الكتاب المُقدَّس كتابٌ مُملٌ في نظرك؟ رُبما كنت بحاجة لأن تتقابل مع المؤلف. إنك عندما تعرف الرب يسوع المسيح؛ كلمة الله المُتجسِد، لا بد وأن تُحبَّ الكتاب المقدس؛ كلمة الله المكتوبة. لم يقل الرسول بولس في رسالته الثانية إلى تيموثاوس: “لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَا آمَنْتُ”، مع أنه هذا صحيح، لكنه قال: «لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ» (٢تيموثاوس ١: ١٢). فلم يعرف الرسول بولس فقط بعض الأشياء عن المسيح، بل عرفه شخصيًا. إن الخلاص ليس معرفة عن شيء فقط، لكنه يتمُّ عن طريق الإيمان بشخص الرب يسوع. فهل تعرفه يا صديقي؟ وهل تتمتع بقراءة ما يقول؟ إذا كنت تعرف الكاتب وتُحبّهُ، فإنك ستُحب كتابه.